بورصة أسهم .. أم صالة قمار !

هنـاك فرق بـين الإستثمار و القمـار .. وفرق كبير بين صاله التداول فى البورصـة وصالة البوكر فى نوادى القمار .. والفرق هنا كماً وكيفاً لأن المسألة ليست مكسب فقط .. تَشُوْبة ( الحْرْمَانِيّة) ولا خسارة بسبب الدخول بدون وعى ولا خبرة مسبقة .. الحكاية ببساطة إن دى بورصـة ولازم نعرف يعنى إية ( أ.ب) بورصـة ؟ : تعنى أستثمار ومشاركة حقيقية فى أصول الشركات التى تشترى في اسهمها .. تعنى انك مشارك بمالك فى هذه الشركة ولذلك يطلق علينا ( المساهمين ) وقد عرفت ..   القيمة الإسمية و القيمة السوقية وحقوق المساهمين .. مضاعف القيمة الدفترية و ربحية السهم و مضاعف الربحية .. والقيمة العادلة وغير ذلك من أساسيات المعرفة .. ولأنك لو رايح تشترى قميص أو ما شابة لابد وان تبحث عن الأجود فما بالك بإستثماراتك .. !!! لابد وأن تبحث عن الأفضل والأئمن لمدخراتك ولا يعنيك إن كان السوق طالع ولا نازل فأنت تعرف قيمة ما تقتنى .. ولأن ده أسمه سوق تجد فيه الطيب والخبيث سواء كان بائع او مشترى .. تجد فيه الغش والتدليس .. تجد في الغبن والمكر وعليك ان تعرف أيضا مكرهم وغبنهم .. نعم هناك ملعب ولعيبة فأن لم تكن تجد اللعبة فلا تزل الى التيراك وكن مع المتفرجين .. و لأن هذا السوق تحكمة العروض والطلبات مثل أى سوق أخر ( حتى أسواق الخضار ) فأعلم أن هذا السوق تتحكم في صِنَاعَة (الميكرات) وأى شخص هنا يكتب مهما كان لن ولم يستطيع أن يتحكم فى السوق لأنه ببساطة  ليس من صُنَّاعٍـهِ .. وهنا نقول تماسك ولا تبيع أو بيع ولا تنتظر على نحـو ما آري  وليس لى مصلحة فى بيعك أو شرئك فقط أقول ما آراه و التوفيق من الله وعدم التوفيق من النفس والشيطان فلا تحملنى سبب خسارتك لأنى لم أتقاضي منك شىء لو ربحت وهذا هو الفرق بين الإستثمار والقمار .. والخلاصة : السوق جيد مع وجود فرص لجنى ارباح فى بعض الأسهم لكن إن لم تكن تعرف لعبة التريدات وتثق فى سهمك وتعرفه فلا تتحرك ..  هام : هذه المقاله نشرت من قبل ولكنى أردت أعادة نشرها لعده اسباب أهما : أنك أنت صاحب قرارك في البيع أو الشراء فلن أعطيك شىء إن خسرت لاقدر الله ولن أتقضا شىء أن ربحت بفضل الله . هي وجهات نظر . ممكن تصيب وايضا ممكن تخطيء . والاهم هو عدم الدخول في مهاترات او سباب او تطاول من العض والله الموفق .........

هناك تعليق واحد :

  1. يوم جيد،
    أنا فورهيس فيليب ، أريد الاستثمار في عملك بحسن نية. لدي رأس مال من أجل استثمار مربح. كما أنني أقدم قروضًا تجارية وشخصية خاصة بمعدلات فائدة سنوية منخفضة جدًا تصل إلى 3 ٪ في غضون سنوات فترة سداد لأي جزء من العالم.

    هل تحتاج إلى ائتمان بمعدل فائدة 3٪ سنويًا على المبلغ الإجمالي الذي تحتاجه للتمويل أو 50/50٪ شراكة حقوق الملكية لمدة 1 إلى 10 سنوات؟ أود أن أعرف اختيارك لتمكيننا من المضي قدمًا في المفاوضات. الحد الأقصى لمبلغ التمويل هو 100 مليون دولار أمريكي.
    الاتصال EMAIL: info@voorhinvestcorp.com
    عنوان URL لموقع الويب: http://voorhinvestcorp.com/
    WhatsApp: +14704068043
    معرف الخط: philipvoor
    البريد الإلكتروني: voorheesphilip@gmail.com
    شكرا
    فورهيس فيليب.

    ردحذف